Wednesday 5 November 2014

عضو بمجلس إدارة "النيل للأقطان": تضررنا سلبا بسبب حكم بطلان الخصخصة

عضو بمجلس إدارة "النيل للأقطان": تضررنا سلبا بسبب حكم بطلان الخصخصة

أرجع طارق شوقي، عضو مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، ارتفاع صافي خسائر شركته خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى تراجع كمية القطن المحلوج للغير خلال تلك الفترة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل بـ20% من طاقتها الإنتاجية فقط.

وقد تكبدت الشركة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2014 صافي خسارة بلغت 4.4 مليون جنيه مقارنة بـ 3.4 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 31%.

وأضاف في تصريحات لـ"المال" أن إيرادات الشركة خلال تلك الفترة انخفضت بنحو 98% لتسجل حوالي 11.425 مليون جنيه مقارنة بـ 556.438 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، أن الإيرادات خلال العام الجاري لا تغطي مرتبات وأجور العاملين البالغة 12 مليون جنيه، مشيرا إلى تأثر الشركة سلباً بحكم بطلان الخصخصة الصادر في أبريل من عام 2013.

وأشار شوقي، إلى أن عدم قيام رئيس الحكومة إبراهيم محلب، بالرد علي مخاطبات المساهمين بإنهاء أزمة بطلان الخصخصة، وذلك بعد أن أصدر قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة مذكرة تفسير لحكم البطلان تضمنت فتوى باستحالة تنفيذ حكم عودة شركة النيل لحليج الأقطان للدولة، ومنع إقامة دعاوى قضائية أمام المحاكم لتنفيذ حكم العودة، بجانب قيام المستثمرين بدفع تعويض نقدي للدولة مقابل الاحتفاظ بالشركة.

وكان محمود حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد، صرح لـ" المال" من قبل، أن الحكومة ستلتزم بتطبيق المذكرة التفسيرية لحكم بطلان خصخصة "النيل للأقطان" حتي لا تتعرض لعقوبة عدم تنفيذ الأحكام القضائية.

عضو بمجلس إدارة "النيل للأقطان": تضررنا سلبا بسبب حكم بطلان الخصخصة - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment