Sunday 23 November 2014

"عامر جروب" تنوي طرح أسهم "بورتو القابضة" فى البورصة عقب التقسيم

"عامر جروب" تنوي طرح أسهم "بورتو القابضة" فى البورصة عقب التقسيم

قال منصور عامر، مؤسس ورئيس مجموعة عامر جروب "عامر القابضة"، ان المجموعة قامت بإنشاء 6 مشروعات بورتو جديدة فى الوقت الذى شهد فيه السوق المصري انكماشا وتذبذبا بسبب أحداث ثورة يناير.

وأضاف عامر، على هامش مؤتمرا صحفيا ظهر الأحد للإعلان عن تقسيم مبدئي للمجموعة، أن استمرار الشركة فى مشروعاتها رغم الظروف الصعبة أدي إلى زيادة الثقة من جانب عملائها، فضلا عن زيادة المبيعات إلى 3 مليار جنيه بنهاية عام 2013، زادت إلى 3.4 مليار جنيه بنهاية الشهور التسعة الأولي من العام الجاري 2014.

واوضح انه على الرغم من استكمال مشروعات الشركة إلا ان نسبة القروض التى حصلت عليها المجموعة من البنوك بلغت 154.5 مليون جنيه بنهاية التسعة شهور الأولي من العام الجاري مقارنة بنحو 338 مليون جنيه بنهاية 2010.

وحول قرار تقسيم المجموعة إلى شركتين، قال منصور عامر ان مجلس إدارة المجموعة قرر فصل قطاع "بورتو العقاري" بعد نضوج أرقامه وموقعه التنافسي فى السوق، مشيراً إلى ان ذلك سيساعد "عامر القابضة" فى تقوية وضع أسهم المجموعة فى البورصة نظرا لتأثير مشروعات "بورتو" على تقييم سهم المجموعة.

وأضاف مؤسس ورئيس مجموعة عامر جروب "عامر القابضة" انه من المقرر طرح أسهم الشركة الجديدة للتداول فى البورصة المصرية فور تأسيسها كشركة منقسمة تحت مسمي مجموعة بورتو القابضة "بورتو جروب".

واوضح أن التقسيم الجديد سيسهل جذب مستثمرين جدد للسهمين بعد وضوح الرؤية بين الأنشطة المختلفة، إذ يساعد المستثمرين على فهم أعمق لأعمال كل شركة، كما يساهم فى تحقيق مزيد من السيولة للسهمين، خاصة وان كل نشاط قادر على جذب قاعدة مريديه بما يوسع قاعدة المتعاملين على السهمين.

أشار إلى أن التقسيم سيساعد على زيادة قدرة بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية على تقييم كل قطاع على حدي، كما يساعد على تركيز الإدارة على أنشطة كل قطاع للوصول إلى أعلي مستويات الأداء والإستفادة المثلث من موارد كل مجموعة.

أضاف ان مجموعة عامر قامت بتعيين فريق من الأستشاريين لتنفيذ عملية الإنقسام مكون من شركة "سى آى كابيتال" لترويج وتعطية الإكتتابات للأوراق المالية، كبنك استثمار للمجموعة، ود/ أشرف الشرقاوي، الشريك بمكتب جرانت ثورنتون كمستشار فني للشركة فى عملية إعادة الهيكلة والتقسيم، اضافة إلى محمد عبد الفتاح، الشريك بمكتب معتوق بسيوني للمحاماة والإستشارات القانونية كمستشار قانوني فضلا عن إرنست أند يونج "عماد راغب وشركاه" كمراقبي حسابات.

وردا على سؤال لـــ"مباشر" حول إمكانية طرح أنشطة للمجموعة الأخري للتقسيم، قال عامر ان هناك خطط واضحة فى هذا الشأن تمهيدا لتكرار تجربة "بورتو" مع تلك الكيانات، مضيفا انه لايستطيع تحديد تاريخا محددا لذلك.

وكشفت نتائج أعمال مجموعة عامر القابضة، خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بلغ 216.96 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.63 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

وتستثمر "عامر جروب " في العديد من المجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

يبلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم .

"عامر جروب" تنوي طرح أسهم "بورتو القابضة" فى البورصة عقب التقسيم


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


1 comment:

  1. منتجات سيفي جميعها يتمكن العملاء من الحصول عليها بأقل تكلفة على الإطلاق عبر Sivvi promo code و غيره من الرموز الترويجية التى من خلالها يتمكن العملاء الغوالى من الحصول على ما هم بحاجة إليه بأسعار من الصعب إيجادها فى أى موقع آخر من مواقع التسوق الإلكترونى أو أى متجر على أرض الواقع.

    ReplyDelete