Sunday 30 November 2014

البورصة تواصل هبوطها في ختام الجلسة.. وانخفاض مؤشرها الرئيسي 0.19%

البورصة تواصل هبوطها في ختام الجلسة.. وانخفاض مؤشرها الرئيسي 0.19%

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، في ختام جلسة أول الأسبوع، اليوم الأحد، وسط عمليات شراء من قبل مستثمرين مصريين، قابلها عمليات بيع من قبل مستثمرين عرب وأجانب.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي EGX30»» صعوده بنحو 0.19 % ليسجل مستوي 9307.88 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX 70»» بنحو 0.23% ليغلق عند مستوي 640.62 نقطة، فيما hنخفض المؤشر الأوسع انتشاراً EGX100»» بنحو 0.21% ليسجل مستوي 1151.14 نقطة.

وبلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين في ختام التعاملات 21.6 مليون جنيه، والمستثمرين العرب 49 مليون جنيه، أما المستثمرون الأجانب 630 ألف جنيه، وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مستوى 522.2مليار جنيه.

وقال مؤمن الشيال، رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة لتداول الأوراق المالية، إن "سهم «المتحدة للإسكان»، تذبذب في حركة عرضية طويلة المدى حاليا، مرتد لأعلى من خط الاتجاه الرئيسي الصاعد إلى الحد العلوى لشكل المستطيل -( البنى اللون)-".

واضاف «الشيال»، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم، أن "الاختراق الحاسم فوق الحد العلوى لهذا الشكل سوف يحدد مستهدفا سعريا بالقرب من مستوى 20.25 ج م"، مشيرا إلى أن "مؤشرات الزخم السعرية واحجام التداول بدأت في إظهار إشارات إيجابية".

وينصح رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة المتاجرين قصيرى الأجل بشراء الانخفاضات، أما المستثمرين متوسطي الاجل بانتظار إغلاق آخر فوق الحد العلوى للشكل السعرى.

البورصة تواصل هبوطها في ختام الجلسة.. وانخفاض مؤشرها الرئيسي 0.19%


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment