Saturday 22 November 2014

"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم قضائي بقيمة 50 مليون جنيه

"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم قضائي بقيمة 50 مليون جنيه

ذكرت بوابة "الأهرام" أن الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على حكم تحكيمي ضد إحدى الشركات العاملة في مجال كروت الاتصالات والمرخص لها من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تزيد قيمته عن 50 مليون جنيه، وفسخ الاتفاقية نتيجة إخلال تلك الشركة بالتزامها بسداد مستحقات المصرية للاتصالات.

وكانت المصرية للاتصالات ـ وفقا لـ "الأهرام" ـ قد وقعت خلال عام 2005 اتفاقية ترابط مع الشركة، تتمكن بموجبها من تقديم خدمة كروت الاتصالات المنزلية، وما لبثت هذه الشركة أن ماطلت جزئيًا بدءًا من عام 2007، وحتى 2010 فى سداد مستحقات المصرية للاتصالات ثم توقفت كليًا عن السداد فى 2011، متعللة بعدم القدرة على الاستمرار في النشاط.

ولجأ الطرفان إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عدة مرات في محاولة لحسم النزاع دون جدوى، ومن ثم اضطرت المصرية للاتصالات إلى تطبيق الآلية المنصوص عليها في اتفاقية الترابط، ولجأت إلى التحكيم في عام 2011، مطالبة بالوفاء بالمديونية وفسخ الاتفاقية.

ويلزم الحكم هذه الشركة ـ بحسب "المصدر نفسه" ـ بسداد ما يجاوز 40 مليون جنيه إلى المصرية للاتصالات وفوائدها البالغة 10 ملايين، فضلًا عن فسخ الاتفاقية وذلك بالرغم من محاولات تلك الشركة تعطيل إجراءات التحكيم وتقديم طلبات تعويض مغالى فيها زادت عن 80 مليون جنيه.

وكانت نتائج الأعمال المجمعة للشركة خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري، قد أظهرت تحقيق صافى ربح يبلغ 1.79 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.4 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بانخفاض قدره 25%.

"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم قضائي بقيمة 50 مليون جنيه


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment