Sunday 30 November 2014

انخفاض مؤشرات البورصة في مستهل التعاملات.. وهبوط مؤشرها الرئيسي بـ0.38%

انخفاض مؤشرات البورصة في مستهل التعاملات.. وهبوط مؤشرها الرئيسي بـ0.38%


انخفاض مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل جلسة أول الأسبوع، اليوم الأحد، وسط عمليات شراء من قبل مستثمرين مصريين، قابلها عمليات بيع من قبل مستثمرين عرب وأجانب. 

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، «إيجي إكس 30»، بنسبة 0.38%، وهبط مؤشر «إيجي إكس 20»، بـ 0.61%.

 وهبط مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو  0.41 %، وزاد مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقًا، إلى0.29%.

وبلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين في مستهل التعاملات 41.2 مليون جنيه، والمستثمرين العرب 41 مليون جنيه، أما المستثمرون الأجانب 227 ألف جنيه، وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مستوى 523مليار جنيه.

وكانت البورصة تراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتخسر نحو مليار جنيه، ليبلغ رأس المال السوقي نحو 524 مليار جنيه، مقابل 525 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق عليه، بانخفاض بلغت نسبته 0.2%.

قال مؤمن الشيال، رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة لتداول الأوراق المالية، إن "مؤشر «إيجي أكس 30»، بعد اختراقه خط الاتجاه الرئيسي الصاعد -(البنى اللون)- المتزامن مع المتوسط المتحرك لـ89 يوما, ارتد المؤشر متراجع بنسبة 23.6% للاتجاه الرئيسي الصاعد المتزامنة مع الحد السفلى للقناه السعرية الصاعدة طويلة المدى -(الخضراء)-".
واضاف «الشيال»، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم، أن "المؤشر أعاد اختراق خط الاتجاه الرئيسي الصاعد لأعلى", مشير إلى أن مؤشرات الزخم السعرية، وأحجام التداول تظهر حالة متعادلة.
وينصح رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة جميع المتاجرين بالاحتفاظ، مضيفا أن "مستوي وقف الخسائر أسفل 9,075 نقطة للمستثمر قصير الأجل،  أما المستثمر متوسط الأجل عند8,800 نقطة".

انخفاض مؤشرات البورصة في مستهل التعاملات.. وهبوط مؤشرها الرئيسي بـ0.38%


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


2 comments:

  1. منتجات على قدر عالى من الرقى و الجمال يتمكن العملاء من خلال كوبون level shoes الذى من خلاله يتمكن العملاء من توفير مبالغ كبيرة جدا و يتمكنوا من الحصول على لوازمهم بأعداد كبيرة جدا و بتصميمات مواكبة لمختلف صيحات الموضة و بمختلف الألوان و تناسب المنتجات عملائنا من أصحاب الذوق العالى.

    ReplyDelete
  2. خصومات كوبون نهى نبيل ايزيل تصل 200 ريال و أكثر من خلالها يتمكن العملاء من التسوق و الحصول على أفضل منتجات العناية بمختلف أنواع البشرة و مختلف أجزاء الجسم و كذلك منتجات العناية الشخصية المقدمة جميعها من مكونات مضمونة و هى الأفضل على الإطلاق و الأكثر تنوع و الأعلى جودة.

    ReplyDelete