Sunday 30 November 2014

«العربية للأراضى» تكلف «العاصمة» بإعداد دراسة مالية

«العربية للأراضى» تكلف «العاصمة» بإعداد دراسة مالية

علمت «المال» أن الشركة العربية لاستصلاح الأراضى كلفت «العاصمة للاستشارات المالية»، بإعداد دراسة مالية بهدف تحديد القيمة العادلة وسبل توظيف الأصول المملوكة للأولى لتحسين الأداء التشغيلى.

وقالت مصادر إن الهدف من الدراسة هو تحديد قيمة عادلة تدعم موقف الشركة عند الحديث مع القابضة لاستصلاح الأراضى والمياه الجوفية حول نقل أسهم العربية لاستصلاح الأراضى إليها، خاصة أن هناك صعوبات تواجه القابضة فى توفير السيولة من خلال وزارة المالية لشراء الأسهم.

يذكر أن عملية نقل ملكية شركة العربية للقابضة تأتى فى إطار خطة الحكومة لنقل ملكيات جميع شركات استصلاح الأراضى للقابضة، بغرض تدعيم أعمالهم.

وأضافت المصادر أن الشركة القابضة تقوم بنقل الأسهم بالقيمة الاسمية وهو ما تطلب توفير قيمة عادلة تؤكد القيمة الحقيقية للأصول وفرص النمو التى تنطوى عليها.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف الثانى من إعادة الهيكلة هو تمكين الشركة من الوقوف على أفضل السبل لتوظيف الأصول، وضمان الاستعداد الجيد عند طرح الدولة خطة استصلاح 4 ملايين فدان على الشركات.

وأظهرت القوائم المالية لشركة العربية لاستصلاح الأراضى، خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية فى 30 سبتمبر 2014، تكبد صافى خسارة بـ125.7 ألف جنيه مقابل خسائر بـ1.6 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بتراجع فى الخسائر بلغ %92.

وكانت الشركة، قد منيت خلال السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2014، بصافى خسارة بلغ 7 ملايين جنيه، مقابل ربح بلغ 437.7 ألف جنيه عن العام 2013/2012.

يذكر أن الشركة وقعت بروتوكولًا مع مجموعة شامخ العالمية المحدودة لاتخاذ إجراءات تسجيل فرع الشركة العربية لاستصلاح الأراضى بالسعودية، كخطوة أولى لتأسيس شركة محدودة بين الطرفين الأول والثانى على أن تتولى تنفيذ أعمال مقاولات عمومية واستصلاح الأراضى الزراعية، والطرق والكبارى والانفاق ومخرات السيول وتبطين الترع والمصارف وأعمال البنية التحتية بالسعودية. 

«العربية للأراضى» تكلف «العاصمة» بإعداد دراسة مالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


3 comments:

  1. تتمكنوا عبر كود خصم مودانيسا الامارات و غيره من أكواد الخصم على خصومات هى الأقوى على جميع المنتجات التى ترغبوا بالحصول عليها من أقسامنا المتاحة المنتجات بها بإستمرار و التى يتمكن العملاء من الوصول إليها فى أسرع وقت ممكن و التعرف على ما بها من منتجات أصلية و مضمونة.

    ReplyDelete
  2. خصومات Sivvicoupon code 2022من خلالها يتمكن العملاء من التسوق دون أن يضطروا لدفع الكثير من المبالغ المالية أو الإنتظار مزيد من الوقت لتصل المنتجات على العنوان الذى يحدد المتسوقين الغوالي و المنتجات تقدم عبر عدد من أشهر المصممين و خبراء الموضة و الأناقة من شتى البقاع حول العالم؛ ممن هم الأفضل.

    ReplyDelete
  3. خصومات سيفورا كود من خلالها يتمكن العملاء من الحصول على ما يلزمهم بتكلفة مناسبة و غير مبالغ بها و المنتجات من خلالها يتمكن العملاء من الحصول على كافة لوازمهم دون الحاجة لإستبعاد أيا من المنتجات، يجد العملاء المنتجات على مدار اليوم بأسعار من الصعب إيجادها فى أى موقع آخر للتسوق.

    ReplyDelete