Saturday 29 November 2014

رئيس هيئة البترول المصرية: سنقترض 1.2 مليار دولار لسداد ديون شركات أجنبية

رئيس هيئة البترول المصرية: سنقترض 1.2 مليار دولار لسداد ديون شركات أجنبية

القاهرة (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول طارق الملا إن بلاده ستقترض 1.2 مليار دولار من تحالف يقوده البنك الأهلي المصري فاز بترتيب قرض بقيمة 1.5 مليار دولار لسداد مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة في مصر.

وأضاف الملا في اتصال هاتفي مع رويترز يوم السبت "الهيئة طرحت مناقصة لاقتراض 1.5 مليار دولار الا أننا قررنا اقتراض 1.2 مليار دولار فقط."

ويضم التحالف الفائز بتقديم القرض لهيئة البترول المصرية البنك الأهلي المصري وبنك أبوظبي الوطني وبنك اتش.اس.بي.سي ويسدد القرض على ثلاث سنوات بأقساط ربع سنوية.

كانت مصر قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر إنها تعتزم إصدار عطاء لجمع ملياري دولار لتمويل سداد 60 بالمئة من ديون مستحقة لشركات نفط وغاز أجنبية قبل نهاية 2014 على ان يتم الانتهاء من سداد كامل المديونية خلال ستة أشهر.

وتراكمت مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية على مصر التي تضرر اقتصادها جراء الاضطرابات السياسية منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

رئيس هيئة البترول المصرية: سنقترض 1.2 مليار دولار لسداد ديون شركات أجنبية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


2 comments:

  1. منتجات على أعلى مستوى يتمكن العملاء من التسوق منها عبر كوبون خصم نمشي 30 و غيره من كوبونات و أكواد التخفيض التى تسهل على العملاء التسوق و الحصول على أكبر ممكن من المنتجات من أقسام الموقع بأسعار بسيطة و غير مرهقة لميزانية العملاء كما فى الخارج و المنتجات متنوعة الماركات.

    ReplyDelete
  2. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete