Wednesday 21 January 2015

وزير الاستثمار يجري لقاءات مكثفة في واشنطن لشرح برنامج الاصلاح الاقتصادي

وزير الاستثمار يجري لقاءات مكثفة في واشنطن لشرح برنامج الاصلاح الاقتصادي

أجرى وزير الاستثمار اشرف سلمان سلسلة من اللقاءات في العاصمة الامريكية واشنطن وذلك فى اطار جولته الحالية التي تشمل بريطانيا والولايات المتحدة بهدف شرح برنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر والترويج لمؤتمر دعم الاقتصاد المصري المقرر عقده في شرم الشيخ في مارس القادم.

وقد اجتمع وزيرالاستثمار مع السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الامريكي حيث وجه اليه الدعوة لحضور المؤتمر الاقتصادي كما طالب الوزير بمشاركة امريكية على مستوى رفيع في المؤتمر وهو الامر الذي رحب به المسئول الامريكي.

وقال وزير الاستثمار ان الاجتماع تطرق الى اصلاح قوانين الاستثمار والصناعة في مصر مشيرا الى ان ثورن اكد ان مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

كما اجتمع الوزير سلمان مع كاي جرانر رئيسة اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بمجلس النواب الامريكي التي رحبت بدورها بالمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ مؤكدة اهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة وان استقرار مصر هو من استقرار المنطقة.

وشملت لقاءات وزير الاستثمار في واشنطن اجتماعا مع رئيس بنك التصدير والاستيراد الامريكي فرد هوشبرج و رئيسة والمدير التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الخاص عبر البحار الامريكية اليزابيث ليتلفيلد واعضاء غرفة التجارة الامريكية ومجلس الاعمال الامريكي-المصري.

وقال الوزير ان لقاءاته تضمنت ايضا اجتماعات مع مديرين الاستثمار المسئولين عن المحافظ المالية في اسواق المال وبعض شركات الاستثمار في واشنطن ونيويورك بالاضافة الى ممثلي مجموعة من المؤسسات المالية والتمويلية.

وصرح وزير الاستثمار في لقاء صحفي عقده في مقر السفارة المصرية في واشنطن الليلة الماضية بانه ركز خلال لقاءاته مع المسؤلين الامريكيين على الترويج للاقتصاد المصري وانه قدم شرحا للبرنامج الاقتصادي الاجتماعي المصري والذي سيسمح بتحقيق معدلات نمو تصل الى ما يقرب من 4 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي بحلول نهاية العام المالي الحالي 2014-2015 مقابل 2.2 بالمائة حاليا.

واضاف الوزير انه استعرض ايضا النجاحات التي حققتها البورصة المصرية عام 2014 والتي اصبحت الافضل أداء في العالم من حيث الارباح خلال العام الماضي. بينما وصل حجم الاستثمار المباشر الى 1.8 مليار دولار خلال الربع الاول من العام المالي 2014-2015 بالاضافة الى رفع التصنيف الائتماني للقروض المتوسطة وطويلة الاجل من جانب مؤسسة فيتش من B- الى B وهي جميعها امور تجعل مصر نقطة استثمارية جاذبة وسط تباطؤ في معدلات النمو التي يشهدها العالم حاليا.

ورد ا على سؤال لوكالة انباء الشرق الاوسط عن تأثر الاستثمارات الخليجية في مصر بهبوط اسعار النفط، اكد الوزير انه لايوجد اي تخوف لان هناك شراكة رئيسية بين الاقتصاد المصري والاقتصاد الخليجي.

واشار الى ان انخفاض اسعار النفط أفاد الاقتصاد المصري من حيث تراجع فواتير دعم الطاقة بنسبة 30 بالمائة وهو ما خفف الضغوط على الموازنة بينما لم يقلل من الاستثمارات العربية في مصر وذلك لان كل الاستثمارات تأتي من القطاع الخاص او مؤسسات حكومية سيادية لا علاقة لها بتأثير انخفاض اسعار النفط.

وعن عملية استحواذ شركة "كلوجز" الامريكية الاخيرة على "بسكو مصر" قال الوزير ان ذلك يدل على ان مصر مليئة بفرص للاستثمار وان المستثمر الامريكي يدرك جيدا الفرص المتوفرة في مصر.

وزير الاستثمار يجري لقاءات مكثفة في واشنطن لشرح برنامج الاصلاح الاقتصادي - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment