Sunday 18 January 2015

البورصة المصرية تشارك فى المؤتمر التاسع لمجلس الأعمال المصري-الياباني

البورصة المصرية تشارك فى المؤتمر التاسع لمجلس الأعمال المصري-الياباني

شاركت البورصة المصرية في الدورة التاسعة لمجلس الأعمال المصري-الياباني، من خلال العرض الذي قدمته بها. 

وأوضح د. محمد عمران رئيس البورصة، أن الإصلاحات الاقتصادية الشجاعة، التى تمت خلال السنوات الأخيرة، وفى مقدمتها إصلاح منظومة الدعم، والإصلاحات الضريبية، قد أسهمت بشكل كبير فى استعادة الاستقرار الاقتصادى، مؤكدا أن الاقتصاد قد بدأ فى التعافى، بشكل واضح، وهو ما يظهر من ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى، التى تقترب من 4%، خلال العام المالى الحالى، مع توقعات بتجاوز هذا الحاجز، خلال العام الذى يليه، وفى الوقت نفسه، تراجع عجز الموازنة، وانخفاض معدلات التضخم، وهو ما رفع تصنيف مصر الائتمانى، للمرة الأولى منذ 2011، وهى علامة لا يمكن تجاهلها. 

وأشار عمران، إلى أن البورصة المصرية، بأدائها المتميز خلال 2014، عكست بشكل واضح مستقبل الاقتصاد المصرى، حيث إن الزيادات الملحوظة فى رءوس الأموال، التى تمت فى السوق، تعكس التوقعات الإيجابية للمستثمرين والشركات لوضع اقتصادى أفضل، خلال الفترة المقبلة. 

وأكد أن المستثمرين الأجانب قد سجلوا صافى مشتريات، للمرة الأولى منذ 2010، لتقفز متوسط تعاملاتهم في السوق إلي ما يزيد على 40 مليار جنيه. 

كما أشار إلي أن اليابان نشطة للغاية فى المجال التنموى بمصر، لكن الاستثمارات اليابانية لا تزال أقل من المأمول، حيث لا تزيد على 1% من الاستثمارات الأجنبية فى مصر، ولا تمثل أكثر من 0.07% من الاستثمارات اليابانية فى الخارج. 

وقد دعا عمران المستثمرين اليابانيين لاستشراف المستقبل، واستغلال الفرص المتاحة فى الاقتصاد المصرى، خاصة فى قطاع البنية التحتية والمشروعات العملاقة، التى يتراوح حجم الاستثمارات المطلوبة بها ما بين 70 و100 مليار دولار، مؤكدا أن الدراسات تصنف مصر كواحدة من أعلى الدول فى العالم من حيث العائد على الاستثمار فى البنية التحتية، مطالبا، فى الوقت نفسه، بالاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة فى مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

البورصة المصرية تشارك فى المؤتمر التاسع لمجلس الأعمال المصري-الياباني - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment