Wednesday 18 February 2015

اليونان "تطلب تمديد" اتفاق التمويل الأوروبي

اليونان "تطلب تمديد" اتفاق التمويل الأوروبي

تعتزم الحكومة اليونانية طلب تمديد اتفاق التمويل الأوروبي، الذي تميز بينه وبين برنامج المساعدة وإجراءاته التقشفية المفروضة عليها منذ 2010، بحسب ما ذكره مصدر حكومي.

وتأتي هذه التصريحات بعد 24 ساعة على إنذار وجهته منطقة اليورو الاثنين يحض أثينا على تقديم طلب التمديد بحلول الجمعة.

وستوجه أثينا - بحسب التلفزيون اليوناني الرسمي "نيريت" - الأربعاء رسالة إلى رئيس مجموعة اليورو، يورون ديسلبلوم، "لطلب تمديد اتفاق التمويل لمدة ستة أشهر ليكون بمثابة برنامج انتقالي".

وستلتزم السلطات اليونانية خلال هذه الفترة - بحسب وسائل الإعلام - بالامتناع عن القيام بأي عمل من طرف واحد، والعمل مع شركائها الأوروبيين والدوليين، على تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

وتسعى اليونان مع دول منطقة اليورو منذ الأسبوع الماضي إلى التوصل إلى حل يضمن استنئاف المساعدات المالية لها، مع العلم بأن الاتفاق الخاص بهذا الأمر ينتهي في أواخر الشهر الحالي، وتدعو دول منطقة اليورو اليونان إلى طلب تمديده.

وخلال الاجتماع الأخير لوزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل رفضت أثينا نصا قدمه الأوروبيون يطالبها بالبقاء في إطار برنامج التقشف، مقابل الحصول على قروض دولية.

وردا على هذا الأمر أعلن رئيس الحكومة اليونانية، ألكسيس تسيبراس أنه سيعرض الجمعة سلسلة من الإجراءات على التصويت في البرلمان تتعارض مع روح برنامج المساعدة.

اليونان "تطلب تمديد" اتفاق التمويل الأوروبي - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


تداول الاوراق المالية ، ادارة المحافظ
Securities Brokerage , Asset Management , Egyptian Stock Exchange
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر ، الاسهم المصرية


0 comments:

Post a Comment