Saturday 28 February 2015

نجيب ساويرس: صفقة "يورونيو" مفيدة لمصر.. ومفاوضاتها استغرقت 12 شهرًا

نجيب ساويرس: صفقة "يورونيو" مفيدة لمصر.. ومفاوضاتها استغرقت 12 شهرًا

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال أن صفقة "يورونيوز" لم تكن سهلة فالمفاوضات استمرت لمدة 12 شهرًا، وكان هناك أجواء من السرية للاستحواذ عليها. 

وأضاف ساويرس، فى تصريحات تليفزيونية، لبرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "السي بي سي"، أن الأمر مهم بالنسبة له بوجه خاص، وبالنسبة لمصر بوجه عام، مشيرًا إلى أن المشكلة لدينا أننا لم نستطع توصيل أمورنا للخارج، وهناك قنوات مثل "بي بي سي"، لم تعد تغطي بحيادية، والمهم أن تكون لنا علاقة بمحطات تنقل والرأي وهو ما يتوفر في محطة يورونيوز. 

وأوضح ساويرس، أن محطة يورونيوز، ستكون محطة مؤثرة، وهي الأكبر مشاهدة في منطقة اليورو لما لها من نسبة متابعتها في أوروبا، تفوق كثيرًا "سى إن إن"، وبالتالي هي حيادية فى الأساس وهذا عامل ضرورى، لاستمرار ونجاح أي محطة. 

حول تغير حلمه من الاتصالات، إلى الإعلام، قال ساويرس: بعد بيع آخر حصة "بموبنيل" إن مجال الاتصالات الفرص أصبحت فيه أقل ومن يذهب لمجال أخر يذهب لتكوين قيمة مضافة، والفرص والفرص في مجال الإعلام أصبحت أكبر. 

وقال ساويرس، "سنعلن عن ضخ استثمارات جديدة قبل المؤتمر الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه تم ضخ مليار جنيه استثمارات في القطاع العقاري وإنشاء مصنع سكر سيكمل بقية الاستثمارات التي أكد عليها من قبل".

نجيب ساويرس: صفقة "يورونيو" مفيدة لمصر.. ومفاوضاتها استغرقت 12 شهرًا - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


تداول الاوراق المالية ، ادارة المحافظ
Securities Brokerage , Asset Management , Egyptian Stock Exchange
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر ، الاسهم المصرية


0 comments:

Post a Comment