Sunday 22 February 2015

مصر تتولى رئاسة اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية فى 2016


قرر رؤساء هيئات أسواق المال العربية أن يعقد الاجتماع السنوى القادم للاتحاد العربى لهيئات الأوراق المالية العربية بالقاهرة فى مطلع عام 2016 حيث تنتقل رئاسة الاتحاد إلى مصر. جاء ذلك فى ختام الاجتماع السنوى التاسع لمجلس الإدارة والذى عقد بالعاصمة الجزائرية بمشاركة شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقد افتتح محمد جلاب وزير المالية الجزائرى الاجتماع حيث أكد على معرباً عن أهمية الأسواق المالية فى تشجيع تمويل المشروعات الكبرى للقطاعين العام والخاص و حرص الحكومة الجزائرية على تطوير بورصتها وتشجيع رؤوس الأموال العربية على الاستثمار فيها.

وشارك فى الاجتماعات عدد كبير من رؤساء هيئات أسواق المال العربية ومن ضمنهم لأول مرة لبنان وناقشوا موضوعات تتعلق بالبنية التحتية للأسواق ومتطلبات الشفافية والإفصاح. كما أقر المشاركون القوائم المالية للاتحاد عن عام 2014 وموازنة العام الحالى ووافقوا على إعادة تعيين جليل طريف – من الأردن – أميناً عاماً للاتحاد للثلاث سنوات القادمة.

هذا وأحاط شريف سامى رؤساء الهيئات العربية بأهم ما دار فى اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيوسكو) والتى شارك فيها منذ أيام بكوريا الجنوبية. كما أطلع الحاضرون على أهم التطورات التشريعية والتنظيمية التى شهدها سوق المال فى مصر خلال العام الماضى.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة فى سبتمبر الماضى لعضوية مجلس إدارة منظمة الأيوسكو. كما تستضيف فى نهاية شهر أبريل القادم الاجتماع السنوى للجنة الأسواق الواعدة والناشئة والتى تعد أكبر لجان تلك المنظمة.

مصر تتولى رئاسة اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية فى 2016


تداول الاوراق المالية ، ادارة المحافظ
Securities Brokerage , Asset Management , Egyptian Stock Exchange
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر ، الاسهم المصرية


0 comments:

Post a Comment