Wednesday 25 February 2015

البنك الدولى يعتزم رفع سقف التمويل لمصر إلى 2 مليار دولار سنوياً

البنك الدولى يعتزم رفع سقف التمويل لمصر إلى 2 مليار دولار سنوياً

قال أحمد كوجيك ، كبير الاقتصاديين بمكتب البنك الدولى بالقاهرة، إن البنك يعتزم رفع سقف تمويل المشروعات تدريجياً لمصر خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأضاف فى تصريحات لـ«البورصة» أن البداية ستكون بعد القمة الاقتصادية المقبلة وسيتم رفع سقف التمويل الذى يمكن لمصر الحصول عليه من البنك سنوياً من مليار دولار حالياً إلى ما يقرب من مليارى دولار.
وقال إن قروض البنك تذهب لتمويل المشروعات التنموية والخدمية للمواطنين فى قطاعات الإسكان والطاقة والصرف الصحى والرعاية الصحية والنقل.

وأشار كوجيك إلى أن إدارة المشروعات بالبنك الدولى تجرى مشاورات خاصة مع الحكومة المصرية بخصوص فرص التمويل والدعم الفنى للمشروعات التى سيتم طرحها فى مؤتمر شرم الشيخ ووضع الخطة النهائية لعملية التمويل، حتى يتم البدء فى المشروعات خلال العام الحالى.

وذكر أن الإصلاحات التشريعية التى تقوم بها الحكومة المصرية والرؤية الاقتصادية ستساهم فى جذب العديد من الاستثمارات والتمويل لمشروعات البنية الأساسية فى مصر من المؤسسات الدولية المختلفة.
وأشار أحد مسؤلين البنك الدولى فى تصريحات سابقة إلى أن البنك الدولى قدم تمويلاً للمشروعات فى مصر خلال السنوات الأربع الماضية بلغت 4 مليارات دولار، بتسهيلات كبيرة تشمل فترات سداد تصل إلى 30 عاماً بفترات سماح ما بين 5 و7 سنوات.

وقال كوجيك إن تلك المشروعات ستخلق العديد من فرص العمل فى السوق المصرى عند البدء فى تنفيذها، مضيفاً أن البنك الدولى يدعم المشروعات الحكومية التى تهدف إلى التنمية المستدامة وتوفر حياة كريمة للمواطنين، ومن المقرر أن يشارك البنك بوفد فى القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ، يترأسه من سرى موليانى إندراواتى، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لعمليات البنك الدولى، وحافظ غنيم، نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط، وفرانك بوسك، المستشار الإقليمى للبنك، بالإضافة إلى أحمد كوجيك، كبير الاقتصاديين، وسحر نصر، مدير المشروعات من مكتب البنك الدولى بالقاهرة.

البنك الدولى يعتزم رفع سقف التمويل لمصر إلى 2 مليار دولار سنوياً - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


تداول الاوراق المالية ، ادارة المحافظ
Securities Brokerage , Asset Management , Egyptian Stock Exchange
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر ، الاسهم المصرية


0 comments:

Post a Comment