Sunday 31 August 2014

تفاصيل إعلان محافظ البنك المركزي عن شهادات استثمار "قناة السويس"

تفاصيل إعلان محافظ البنك المركزي عن شهادات استثمار "قناة السويس"

اصدار الشهادة بالبنوك العامة الاربعة فور اصدار قرار جمهوري بها

تخصيص شبابيك بافرع البنوك المشاركة لتقديم الخدمة حتي السادسة مساءاً

البنوك تُتيح مشاركة القصر حتي 990 جنيه

12%عائد سنوي يوزع كل 3 أشهر

مدة الشهادة 5 سنوات واحتساب العائد يبدأ من اليوم التالي لشراء الشهادة

البنوك المصدرة تتيح اقراض صاحب الشهادة 90% من قيمتها

الشهادات معفاه من العمولات والضرائب.. وطبعها بمطابع البنك المركزي دون مقابل

امكانية مشاركة عملاء كافة البنوك العاملة عن طريق التنسيق بين البنوك المُصدرة

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي أن البنوك الـ 4 المُصدرة لشهادة استثمار "قناة السويس" تنتظر القرار الجمهوري الذي يتيح لهيئة قناة السويس إصدار شهادات استثمار للافراد الطبيعين والشخصيات الاعتبارية المصرية للمشاركة بالمرحلة الاولي من تنمية محور قناة السويس.

وأوضح "رامز"، خلال مؤتمر البنك المركزي اليوم، أن البنك المركزي استقر حول الملامح النهائية للشهادة ، مشيراً إلى أن الشهادة الاسمية "غير قابلة للتداول" ستكون ذات عائد سنوي 12% يوزع كل 3 أشهر وتُتيح بفئات 10 ، 100 ، 1000 جنيه ومضاعفتها، ويُمكن أن يُشارك عملاء البنوك الاخري دون فتح حسابات بالبنوك الاربعة المُصدرة للشهادة من خلال التنسيق بين البنوك المُصدرة وإدارات البنوك الاخري مع الاقرار بصحه كافة بيانات العملاء.

وأشار إلى أن الاشخاص الذين لا يمتلكون حسابات بنكية يستطيعون الحصول علي الشهادات بخطوات بسيطة تتمثل في ملئ نموذج تعامل مع البنك ، وطلب شراء الشهادة ، لافتاً إلى أن البنوك لا تأخذ عمولة علي شراء الشهادة او فتح الحساب ، وبعض البنوك ستتيح اصدار كارت لصرف العائد ضمن مساهمة البنوك مع تحمل تكلفتها، وسيتم طبع الشهادة بمطابع البنك المركزي بدون اي مقابل وستكون الشهادة معفاه تمام من الضرائب ، ويُمكن شراء شهادات للقصر حتي 990 جنيه.

وأكد أنه سيتم تخصيص شبابيك للشهادة تعمل حتي 6 مساءاً ويمكن مد ساعات العمل وفقا لمدير الفرع والمؤشرات المبدئية تُشير إلى وجود طلب كبير واقبال علي شراء الشهادة فور بدء طرحها.

وأضاف أن العائد يبدأ احتسابه من اليوم التالي لشراء الشهادة ومدتها 5 سنوات ، وتم التنسيق حول جدول الاسترداد والذي يبدأ بعد سنة ، متوقعاً عدم وجود استرداد في ظل امكانية الاقتراض بنسبة 90% من حجم الاستثمار بالشهادة.

وأوضح "رامز" أن عائد الشهادات ذات الفئات 10 ، 100 جنيه سيتم صرفه نهاية الفترة اي بعد 5 سنوات ليحصل صاحب الشهادة فئة 10 جنيهات علي 18 جنيه بعد 5 سنوات بينما يحصل صاحب الشهادة فئة 100 جنيه علي 180 جنيه بنهاية نفس المدة.

محافظ المركزى يعلن تفاصيل شهادات استثمار قناة السويس - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment