Monday 25 August 2014

اليوم.."الرقابة المالية" توقع منحة البنك الدولى بـ4 ملايين دولار

اليوم.."الرقابة المالية" توقع منحة البنك الدولى بـ4 ملايين دولار

توقع الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية منحة من البنك الدولى تحصل بموجبها "الهيئة" على منحة تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار أمريكى، على مدى أربع سنوات، بواقع مليون دولار سنويًا، للاستفادة في دعم قدراتها المؤسسية في مجال التمويل متناهى الصغر.

وتأتى المنحة في إطار لصندوق التحول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر أن تحضر مراسم التوقيع الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى.

ومن جانبه أكد وأوضح شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لـ"فيتو" أن منحة البنك الدولى تشمل توجيه الموارد التي سيتم إتاحتها لتوفير الخبراء والتجهيزات المكتبية وإعداد ضوابط العمل وتطوير آليات الإشراف والرقابة وإعداد قواعد البيانات والتدريب لكل من العاملين بالهيئة والقائمين على الجهات المقدمة للتمويل وكذا دعم قدرات الجمعيات الأهلية العاملة في المجال وتوعية المتعاملين وتصميم وتنفيذ المطبوعات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن "الرقابة المالية" قد ناقشت مع ممثلى البنك الدولى والإدارات المعنية بوزارة التعاون الدولى إطار المنحة ومجالات استخدامها وشروطها حتى التوصل إلى صيغة نهائية وافق عليها جميع الأطراف وقبلتها الحكومة المصرية. 

تجدر الإشارة إلى أن المنحة تأتى دعمًا للقدرات الفنية للهيئة العامة للرقابة المالية والتي أعدت أول مشروع قانون لتنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر في مصر، وافق عليه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى ثم بعد استقالة حكومته أعيد العرض على المجلس الجديد برئاسة المهندس إبراهيم محلب والتي وافقت عليه مرة أخرى. وينتظر القانون إصداره من قبل رئيس الجمهورية.

شريف سامي الرقابة المالية - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment