Sunday 24 August 2014

القلعة تبيع سفنكس للزجاج بقيمة إجمالية 114 مليون دولار

 القلعة تبيع سفنكس للزجاج بقيمة إجمالية 114 مليون دولار

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP) عن إتمام بيع كامل أسهم شركة سفنكس للزجاج، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة والعاملة في صناعة الزجاج، إلى شركة مواد الإعمار الإمارات المحدودة، )احدى الشركات التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة السعودية( بقيمة اجمالية قدرها 411 .. مليون دولار) ما يعادل 6.8 مليون جنيه مصري تقريبا( بينما كان رأس المال المستثمر في شركة سفنكس للزجاج حوالي 434 مليون جنيه.

هذا وقد تمت إجراءات نقل ملكية شركة سفنكس للزجاج وسداد ثمن الصفقة.

يبلغ نصيب شركة القلعة من حصيلة بيع حصتها المملوكة ملكية غير مباشرة والبالغة 3313 % في شركة سفنكس للزجاج - -مبلغا وقدره . 3 مليون دولار تقريبًا ) 546 مليون جنيه مصري تقريبا( بعد سداد ضرائب الأرباح الرأسمالية المقدرة.

وجدير بالذكر ان شركة سفنكس للزجاج هى شركة متخصصة في صناعة الزجاج المسطح تعد من كبرى الشركات العاملة في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقته إنتاجية قدرها 144 ألف طن سنويًا من الزجاج الشفاف والملون والعاكس بمقاسات متنوعة ونجحت شركة سفنكس للزجاج في احتلال صدارة السوق المصري منذ افتتاح مصنعها في أبريل 2010، علمًا بأن مبيعات الشركة بلغت 393 مليون جنيه في عام 2013.

وقد قررت شركة القلعة للاستشارات المالية وشركائها المستثمرين في شركة سفنكس للزجاج استخدام جزء من عائدات عملية البيع في تقديم مكافأة استثنائية للموظفين والعاملين بمختلف المواقع والإدارات بشركة سفنكس للزجاج.

القلعة البورصة المصرية - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment