Tuesday 26 August 2014

رئيس الدلتا للسكر يرفض الافصاح عن اسباب الشطب من البورصة

رئيس الدلتا للسكر يرفض الافصاح عن اسباب الشطب من البورصة ومصادر تؤكد ان الحكومة ترغب في السيطرة علي الشركات الاستراتيجية

رفض المهندس عبدالحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر الافصاح عن الاسباب التي دفعت مجلس ادارة الشركة لإتخاذ قرار شطب اسهم الشركه من البورصه المصريه شطب اختيارى مشيرا في تصريحات خاصة للبوصلة ان الاسباب سيتم الاعلان عنها خلال الجمعية العمومية للشركة التي ستعقد خلال شهر سبتمبر القادم مع توضيح الاسباب التي دفعت الشركة لاتخاذ هذا القرار .
لافتا الي ان الشركة تعتبر مملوكة للدولة من خلال مساهمات بعض الشركات والبنوك الوطنية حيث تمتلك السكر والصناعات التكاملية المصرية نسبة ( 55.73 %) كما تمتلك هيئة الأوقاف المصرية ( 8.09 %) وشركة مصر للتأمين ( 6.96 %) وشركة الصناعات الكيماوية المصرية ( 6.46 %) وبنك الاستثمار القومي ( 6.28 %) وشركة مصر لتأمينات الحياة ( 6.03 %)
وقالت مصادر وثيقة الصلة ل" البوصلة " ان اسباب شطب قيد الشركة من البورصة تنحصر في عدم استفادة الشركة من قيدها بالاضافة الي تحملها تكاليف كبيرة فيما يتعلق بالقيد ومتطلبات الافصاح بالبورصة واشارت المصادر الي ان هناك اتجاه عام لدي الدولة بالحفاظ علي ملكية الشركات التي تعمل في صناعات استراتجية مثل صناعة السكر خاصة وان الشركة تحقق ارباح كبيرة وهو ما ترغب الدولة في الاحتفاظ بها لدعم الشركة وتطويرها 
واضافت المصادر ان قرار الشركة بالشطب عرض علي المسؤلين بوزارة التموين التي اصبحت هي صاحبة القرار في الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تمتلك الحصة الكبري في اسهم الدلتا للسكلر من خلال ملكيتها لشركة السكر والصناعات التكاملية التي تستحوذ علي اكثر من 55% من اسهم الدلتا للسكر كما ان وزارة التموين ترغب السيطرة علي شركات السكر والزيوت لضمان توفير المقررات التموينية بانتظام .

 ومن جانبها أعلنت البورصة عن جواز شطب أسهم شركة "دلتا للسكر" من البورصة بناء على طلب الشركة المصدرة بقرار من لجنة القيد وذلك بعد التأكد من صدور قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بأغلبية 75% بالموافقة على شطب الأوراق المالية من جداول البورصة. 

وكذلك لابد من عدم اعتراض أي مساهم على قرار الجمعية خلال شهر من تاريخ القرار، وفى حالة اعتراض أحد المساهمين أو بعضهم على قرار الشطب يكون من حقهم بيع أسهمهم إلى الشركة بأعلى سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق على تاريخ صدور قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب أو متوسط أسعار إقفالات أسهم الشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ القرار المشار إليه أيهما أعلى في حالة وجود تعامل على السهم خلال تلك الفترة. 

إضافةَ إلى عدم اعتراض أي طرف آخر تكون أسهم الشركة مرهونة له ضماناً لدين على الشركة أو أحد مساهميها خلال شهر من تاريخ القرار وفى حالة اعتراض من تم الرهن لصالحه يكون من حقه بيع الأسهم المرهونة له للشركة وفقاً لذات الأحكام الواردة بالبند السابق . 
يذكر أن مجلس ادارة الشركة قد وافق على شطب اسهم الشركه من البورصه المصريه شطب اختيارى مع تفويض ادارة الشركه فى دعوة الجمعيه العامه غير العاديه واتخاذ جميع الاجراءات مع الجهات المعنيه. 


وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، تحقيق صافي ربح بلغ 140.1 مليون جنيه مقابل 145.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع في الأرباح بلغ 4 %.


وحققت الشركة اجمالي مبيعات خلال الفترة بلغت 584.2 مليون جنيه مقابل 688.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2013.


يذكر أن الشركة حققت صافي ربح 51.6 مليون جنيه خلال الربع الأول مقابل صافي ربح 60.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق. بنسبة تراجع في الرباح بلغت 15.3%.

شطب الدلتا للسكر من البورصة - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment