Wednesday 24 December 2014

الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات الصباحية بفعل مبيعات لجني الارباح

الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات الصباحية بفعل مبيعات لجني الارباح

طوكيو (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات الصباحية يوم الخميس وسط تداول ضعيف في عطلة عيد الميلاد مع تحول المستثمرين الي البيع لجني ارباح في اعقاب خمس جلسات متتالية من المكاسب.

وجاءت اسهم شركات الطيران في مقدمة الخاسرين بفعل تقرير لوسائل الاعلام بأن الحكومة تدرس الغاء اعفاء من ضريبة خاصة للشركات التي حصلت على دعم من الحكومة للتعافي من الافلاس.

وانخفض مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.31 بالمئة لينهي جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو عند 17799.59 نقطة بعد ان كان سجل قفزة بلغت 6.6 بالمئة على مدى الجلسات الخمس السابقة مدعوما بآمال لنمو قوي في الولايات المتحدة العام القادم.

ونزل مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.29 بالمئة الي 1421.90 نقطة.

وقال توشيوكي كاناياما محلل السوق في مونيكس سيكيورتيز "من الطبيعي ان نرى بعض المبيعات لجني الارباح بعد اتجاه صعودي في الايام الخمسة الماضية. لكنني اعتقد ان كثيرين ما زالوا يتوقعون ان تسجل السوق مستوى مرتفعا جديدا في نهاية العام."

وفي وقت سابق هذا الشهر سجل نيكي أعلى مستوى له في سبع سنوات عند 18030.83 نقطة. وكان هبوط الين أكبر محرك لصعود المؤشر القياسي لانه يدعم أرباح شركات التصدير وقد يجعل الشركات اليابانية اكثر قدرة على المنافسة.

وجرى تداول الين حول 120.30 مقابل الدولار مقارنة مع أدنى مستوى له في سبع سنوات البالغ 121.86 الذي سجله في الثامن من ديسمبر كانون الاول.

وقال هيروشي اونو رئيس استثمارات الاسهم في سوميتومو للتأمين على الحياة "بالنظر الي هبوط الين فان من المرجح ان تنمو ارباح الشركات اليابانية بحوالي 10 بالمئة في السنة المالية الحالية و10 بالمئة اخرى في السنة القادمة."

واضاف قائلا "اعتقد ان نيكي من المرجح ان يواصل الصعود ليصل الي مستوى 20000 نقطة العام القادم."  

الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات الصباحية بفعل مبيعات لجني الارباح - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment