Sunday 28 December 2014

"كيما" تؤكد التزامها بسداد مستحقات "تكنومونت"

"كيما" تؤكد التزامها بسداد مستحقات "تكنومونت"

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" عن عدم توقفها عن العمل بمشروع إعادة الهيكلة مع التأكيد على قيامها بسداد المستحقات لشركة تكنومونت من مواردها الذاتية طبقاً للتعاقد.

تسلمت شركة "تكنومونت" بصورة مبدئية أرض المشروع بأسوان خلال شهر سبتمبر الماضي حيث قاموا بأعمال توسعة للطرق والبوابات تمهيداً لبدء العمل الفعلي في المشروع بعد وصول المعدات.

جاء ذلك الالتزام من قبل شركة "كيما" على الرغم من تراجع القائمين على إدارة صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص عن التوقيع على المستندات الخاصة بعقد الكفالة المنصوص عليها بعقد القرض الخاص بمشروع إعادة تأهيل مصانع الشركة للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء وذلك في حدود مساهمتهم في رأس مال الشركة بـ 1.25 %.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 592 مليون دولار، بهدف توفير وحدة لإنتاج الأمونيا بواقع 1200 طن في اليوم و 1530 طن يوريا في اليوم.

وكانت كيما قد اتفقت على قرض بـ 423 مليون دولار مع عدد من البنوك لتمويل المشروع الجديد، وتتجاوز تكلفة مشروعات الشركة الاجمالية نحو 700 مليون دولار.

وعلى النحو الآخر قام مسئولي صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي بالتوقيع على التعهدات  وعقد الكفالة في حدود مساهمتهم في رأس مال الشركة بـ 25.6 %.

ويتوزع هيكل ملكية "كيما" علي القابضة للصناعات الكيماوية بـ55.72 %، وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي 25.63%، وبنك مصر 4.91%، وهيئة الأوقاف المصرية 3.34%، وهيئة صندوق توفير البريد 3.14%. وتمتلك الشركة استثمارات في شركات مقيدة ببورصة مصر وهي: "الدلتا للسكر" 6.46 %، و"أبو قير للأسمدة" 2.7%.

"كيما" تؤكد التزامها بسداد مستحقات "تكنومونت"


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment