Monday 27 October 2014

طرح مشروعات قناة السويس للعرب والأجانب بـ«حق الانتفاع»

طرح مشروعات قناة السويس للعرب والأجانب بـ«حق الانتفاع»

كشف الدكتور حسن فهمى، رئيس هيئة الاستثمار، أن مشروعات محور تنمية قناة السويس، لن تكون مقصورة على المستثمرين المصريين فقط، بل سيتم فتح الباب أمام العرب والأجانب.

وقال فهمى، خلال زيارة أجراها لموقع مشروع قناة السويس الجديدة ووفد مرافق له، أمس، إنه من المقرر طرح الحكومة جميع المشروعات التى سيتم تخصصيها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وليس البيع، ووفق قانون الاستثمار، مؤكدا أن المشروع سيحول القناة إلى واحة استثمارية عالمية، شريطة توفير المناخ الاستثمارى المناسب وطرح فرص استثمارية حقيقية وواعدة.

وتابع: «هناك اهتمام من المستثمرين اليابانيين، بالإضافة إلى العديد من البلدان، منها قبرص، والشركات الأمريكية والإنجليزية، ودول مجلس التعاون الخليجى»، مشيراً إلى أن المشروع سيعيد التوزيع العمرانى والجغرافى للسكان، من خلال مشروعات عمرانية متكاملة تستهدف استصلاح وزراعة نحو ٤ ملايين فدان وإنشاء ٣٢٠٠ كيلومتر مربع من الطرق. وأكد أن الخطة التنفيذية للمشروع تستهدف ٤٢ مشروعًا، منها ٦ مشروعات ذات أولوية، وهى مشروع تطوير طرق القاهرة- السويس- الإسماعيلية- بورسعيد وتحويلها إلى طرق حرة للعمل على سهولة النقل والتحرك بين أجزاء محور القناة وربطه بالعاصمة.. وفقا للمصري اليوم.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن مشروع إنشاء ٦ أنفاق، تشمل إنشاء نفق الإسماعيلية المار بمحور قناة السويس، للربط بين ضفتى القناة شرقاً وغرباً، وإنشاء نفق جنوب بورسعيد أسفل قناة السويس، لسهولة الربط بين القطاعين الشرقى والغربى لقناة السويس. وقال: «هناك مشروع لتطوير ميناء نويبع وتحويلها إلى منطقة حرة، وتطوير مطار شرم الشيخ، إلى جانب إنشاء مأخذ مياه جديد على ترعة الإسماعيلية حتى موقع محطة تنقية شرق القناة وذلك بهدف دعم مناطق التنمية الجديدة بالقناة، بالإضافة إلى عدد من المشروعات اللوجيستية، لمضاعفة عائد قناة السويس.

طرح مشروعات قناة السويس للعرب والأجانب بـ«حق الانتفاع»


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment