Tuesday 28 October 2014

تأجيل الحكم في الطعن الضريبي لـ "أوراسكوم للإنشاء" إلى الثلاثاء المقبل

تأجيل الحكم في الطعن الضريبي لـ "أوراسكوم للإنشاء" إلى الثلاثاء المقبل

أعلنت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة عن تاجيل اصدار القرار النهائى فى الطعن الضريبى المقدم من الشركه امام لجنة الطعن الضريبى والذى كان من المقرر صدوره بتاريخ اليوم الى جلسة الثلاثاء الموافق 4 نوفمبر المقبل.

كانت الشركة قد قدمت كافة المستندات أمام لجنة الطعن الضريبي المنعقدة في 16 سبتمبر الماضي، والتي حجزت الطعن لصدور قرارها النهائي في يوم 28 أكتوبر 2014.

يذكر أن الأزمة الضريبية للشركة قد نشأت مع مصلحة الضرائب منذ أكثر من عام ونصف، بدعوى تهرب الشركة من تسديد 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة على صفقة تمت في عام 2007، قبل أن يتوصل الطرفان لحل يقضي بسداد 7.1 مليار جنيه، إلا أن اوراسكوم لم تسدد منها سوى 2.5 مليار جنيه، ما دفع الضرائب لمقاضاة الشركة.

وأشارت اوراسكوم أن هذه اللجنة هي التي كانت قد تم إحالة ملف النزاع اليها من قبل، ''إلا أنه في ظل التدخل من الحكومة السابقة، فقد تم إلغاء نظر النزاع أمامها في عام 2013، وبعد عدة اجتماعات مع الحكومة المصرية الحالية، فقد تم إحالة الخلاف الضريبي مرة أخرى إلى اللجنة والتي انعقدت أولى جلساتها في يوليو 2014''.

وشددت الشركة على أن كافة الاحكام الصادرة ضدها في هذا الشأن قد تم الطعن عليها قانونا وهي ليست أحكام نهائية وغير واجبه النفاذ.

أظهرت القوائم المالية غير المجمعة لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2014، تحقيق صافي خسارة بـ 895.2 مليون جنيه مقابل ربح بلغ 89 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

تأجيل الحكم في الطعن الضريبي لـ "أوراسكوم للإنشاء" إلى الثلاثاء المقبل - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange

0 comments:

Post a Comment