Monday 21 July 2014

"شعبة الأدوية" تنفى ارتفاع الأسعار وتطالب بمواجهة الإشاعات الكاذبة

"شعبة الأدوية" تنفى ارتفاع الأسعار وتطالب بمواجهة الإشاعات الكاذبة

نفى الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة لتجارة الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية فى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ما تردد من إشاعات حول الضغط على الحكومة لرفع وتحريك أسعار الأدوية المتداولة فى السوق المصرى.

وأضاف عوف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن زيادة سعر الدواء خلال الوقت الراهن، وأن هناك مشروعا تعده الشعبة لعلاج تشوهات أسعار الدواء فى مصر، وسنتقدم به إلى مجلس الوزراء ووزير الصحة فى الوقت المناسب، كما أن المشروع لن يؤثر على أسعار الدواء للمرضى الفقراء. 

كما أشار إلى أن المشروع يتضمن المعامل المركزية للدواء فى مصر، وإصابتها بالبيروقراطية، موضحا أن نتائج تحليل عينات الدواء لابد أن تظهر خلال شهر على الأكثر بدلا من ٦ أشهر. 

وعن تأثير أسعار الطاقة على الدواء، أوضح الدكتور على عوف أن أسعار الدواء ستتأثر بزيادة الطاقة خاصة مع ارتفاع أسعار الكهرباء على المصانع، وارتفاع سعر السولار التى تعمل به الماكينات، إضافة إلى حركة سيارات نقل الدواء والتى ارتفعت مع زيادة أسعار البنزين. 

ومن الجدير بالذكر أن الشعبة العامة للدواء أصدرت بيانا تنفى فيه اتهامهم بالضغط على رفع الأسعار مؤكدة أنها اتهامات كاذبة، وجاء نص البيان الذى حصلت اليوم السابع على نسخة منه كالتالى: 

تنفى الشعبة العامة لتجارة الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية, جملة وتفصيلا ما جاء على لسان محمود فؤاد، رئيس مركز الحق فى الدواء، من أن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية يقوم بعمل ضغوط على الحكومة لرفع وتحريك أسعار الأدوية المتداولة فى السوق المصرى.

وأن الشعبة العامة لتجارة الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، تنفى هذ الكلام، والحديث العارى من الصحة جملة وتفصيلا وسنقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مطلق هذه الشائعة الكاذبة وغير البريئة.

ويستغرب الاتحاد من علاقة هذا المركز الحقوقى الذى مثله مثل الآلاف من المراكز الحقوقية التى لا نعرف مصادر تمويلها ولا عملها ولا علاقتها بصناعة الأدوية التى تعد من الصناعات الحيوية والرائدة فى مصر وتمس الأمن القومى للمواطن المصرى والوطن, ولا ندرى ما السبب فى إطلاق هذه الإشاعات الكاذبة بدون أدلة أو أسانيد من طلب أعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية زيادة أسعار الأدوية المتداولة فى السوق المصرى سواء الآن أو منذ شهور سابقة كما ادعى.

كما أن وقت إطلاق هذه الشائعات الكاذبة يثير الكثير من الشكوك عن هذا المركز الحقوقى الذى يبغى إثارة البلبلة والقلاقل بين المواطنين المصريين عن زيادة أسعار سلعة هامة وحيوية لجميع المواطنين وهى الدواء بدون وجه حق وبدون دليل وهذا لا يخدم إلا توجهات الجماعات الإرهابية وأعداء الوطن وأعداء ثورة 30 يونيو المجيدة ويضرب الاستثمار فى صناعات الأدوية والأمن الدوائى المصرى فى مقتل بدون وجه حق.

علما بأن صناعة الأدوية المصرية هى من الصناعات الاستراتيجية الرائدة التى وصل حجم مبيعاتها التقريبية فى السوق المصرى فى عام 2013 إلى أكثر من 30 مليار جنيه وتغطى أكثر من 93% من احتياجات الموطن المصرى من الدواء الأمن والفعال, والتى قاومت التدهور الذى حدث فى الاقتصاد المصرى فى الثلاث سنوات السابقة وواجهت ضغوط الجماعات الإرهابية للإضرار بالأمن الدوائى المصرى, ونجحت فى الحفاظ على مستوى ثابت لجودة الدواء المصرى طبقا للمواصفات العالمية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وبأسعار فى متناول المريض المصرى.

وأود الإشارة إلى أن سياسة الشعبة العامة لتجارة الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، هى تأييد ودعم دعم ثورة 30 يونيو المجيدة ودعم الحكومة المصرية وتأييد ودعم الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيىسى فى جميع الإجراءات الإصلاحية التى تخدم صالح الوطن والمواطن والأجيال القادمة.

وسوف سنتحمل فرق زيادة التكلفة فى الأدوية المتداولة فى السوق المصرى مع الإبقاء على سعر بيع المستهلك بدون تغيير مشاركة مع أبناء الوطن مثلما فعلنا من قبل ومثلما نفعل دائما وذلك تنفيذا لنهج الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

شعبة الادوية تنفى زيادة اسعار الدواء - الجزيرة لتداول الاوراق المالية
الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر

Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange

0 comments:

Post a Comment