Sunday 27 July 2014

"صافولا" السعودية تنافس "أبراج" للاستحواذ على "بسكو مصر"

"صافولا" السعودية تنافس "أبراج" للاستحواذ على "بسكو مصر"

تقدمت مجموعة «صافولا» السعودية، بعرض شراء لكامل أسهم شركة المصرية للأغذية «بسكو مصر» ، بحد أدنى %51، ووافق مجلس إدارة الأخيرة فى اجتماعه المنعقد الأسبوع الماضى على إجراء الفحص النافى للجهالة، على أن تلتزم مجموعة «صافولا» بالانتهاء من الإجراءات الفحص خلال 60 يومًا من تاريخ موافقة مجلس الإدارة.

وبذلك يكون أمام مساهمى شركة «بسكو مصر» عرض شراء أحدهما من مستثمر إستراتيجى بقطاع الصناعات الغذائية «مجموعة صافولا»، والآخر من مستثمر مالى، مجموعة «أبراج»، الإماراتية للاستثمار المباشر، التى كانت قد تقدمت بعرض مبدئى للاستحواذ على كامل اسهم شركة «بسكو مصر» بحد أدنى %51 من الشركة لعدد من المساهمين الرئيسيين، ووافق مجلس إدارة «بسكو مصر» على إجراء الفحص النافى للجهالة لـ«أبراج» أيضًا منذ أسبوعين تقريبًا.

وعلمت «المال» أن شركة «اتش سى» للاستثمار والأوراق المالية، تتولى دور المستشار المالى لمجموعة «صافولا» باستحواذها المزمع على شركة «بسكو مصر».

وقالت مصادر مطلعة إن الفوز بالصفقة سيكون لمقدم السعر الأفضل، حيث إن مساهمى الشركة لم يلتزموا بالموافقة على أى من العرضين، وإنما وافقوا فقط على إجراء الفحص النافى للجهالة للشركتين اللتين قدمتا العرضين.

فيما تمتلك شركة «بسكو مصر» محفظة أراضٍ تقدر بحوالى 80 ألف متر، فى منطقة السيوف بالإسكندرية، مقامًا عليها مصنع الشركة.

وتمتلك شركة «بسكو مصر» أيضًا حوالى 36 منفذ بيع فى انحاء الجمهورية، فيما تقوم بالتصدير لحوالى 15 دولة فى أفريقيا، وخلال العيد تقوم بالتصدير لأمريكا وأستراليا وأوروبا.

وكانت نتائج أعمال شركة «بسكو مصر» خلال الربع الأول من العام الحالى، قد أظهرت تحقيق صافى ربح قدره 15 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح قدره 14.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وكانت «بسكو مصر» قد تلقت عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضى من شركات «جهينة» و«حلوانى إخوان» للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

بسكو مصر - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment