Thursday 31 July 2014

البورصة تقفز لأعلى مستوياتها في 6 سنوات في أولى جلساتها بعد العيد

البورصة تقفز لأعلى مستوياتها في 6 سنوات في أولى جلساتها بعد العيد

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات قياسية لدى اغلاق تعاملات اليوم “الخميس” ، وذلك في أولى جلساتها بعد العودة من عطلة عيد الفطر ، وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب على الأسهم المصرية خاصة في قطاع الشركات الكبرى والقيادية في قطاعي “الإسكان والعقارات” و “البنوك” .
وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر3 مليار جنيه ليبلغ مستوى 501 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 3ر1 مليار جنيه .
ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي اكس 30  بنسبة 04ر1 % ليصل إلى مستوى 28ر8826 نقطة وهو أعلى مستوى له في 6 سنوات ، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي اكس 70  بنسبة 91ر0 % ليصل إلى مستوى 22ر628 نقطة ، شملت الارتفاعات مؤشر إيجي اكس 100 الأوسع نطاقا ، والذى أضاف نحو 83ر0 % إلى قيمته ليصل إلى مستوى 1108.77 نقطة .
تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية حققت مكاسب بلغت 4.5مليار جنيه خلال هذا الأسبوع الذي اقتصر على جلستين فقط الأحد الماضي واليوم الخميس بمناسبة عطلات عيد الفطر المبارك .
وقال وسطاء بالبورصة إن نشاط السوق اليوم متوقع في ظل التوقعات بالإعلان عن أنباء إيجابية خلال الفترة الحالية على الصعيد الاقتصادي سواء المتعلقة بالمشروعات القومية الكبرى أو القوانين والاجراءات الاقتصادية المحفزة .

اغلاق بورصة مصر على مكاسب قياسية - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment