Friday 27 June 2014

"هيرميس": الاستحواذ على "بلتون" سيؤثر سلبا على مصالح مساهمينا

"هيرميس": الاستحواذ على "بلتون" سيؤثر سلبا على مصالح مساهمينا

اجتمع أمس مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – لمناقشة التقارير المعدة من فريق المستشارين الذي تم تعيينه من قبل المجلس للنظر في إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من تحالف شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي في وشركة بلتون المالية القابضة وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (يشار إليهم فيما بعد بــ"مقدمي العرض") لشراء نسبة تمثل 20% من الأسهم المصدرة لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة والمنشور في 20 يونيو 2014.


وقالت هيرميس، فى بيان لها صدر اليوم، انه تم تعيين شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار كمستشار مالي مستقل تنفيذا لقرار مجلس الادارة في 9 يونيو 2014، كما قامت إدارة الشركة بتعيين مكتب معتوق بسيوني لتقديم المشورة القانونية فيما يتعلق بالعرض.


واوضحت هيرميس انه علي الرغم من عدم وجود التزام قانوني بتعيين مستشار مالي مستقل في هذه العملية إلا أن مجلس الإدارة رأى أن اتخاذ مثل هذه الخطوة يحافظ على مصالح المساهمين ويعزز مبادئ الشفافية والعدالة، كما يؤكد حق المساهم في اتخاذ قرار المشاركة في عرض الشراء الاختياري على أساس معلومات وتقارير مهنية مستقلة ومحايدة عن السعر العادل للسهم.


ونوهت هيرميس إلى أن إدارتها قامت بتزويد المستشار المالي المستقل بالمعلومات المتعلقة بخططها المستقبلية وميزانياتها التاريخية ومعلومات أخري لمساعدته علي الانتهاء من تقريره على أكمل وجه والوصول إلي القيمة العادلة للسهم في الوقت الحالي.


وقد راجع أعضاء مجلس الإدارة تقرير المستشار المالي المستقل و طرق التقييم المستخدمة، ووافق مجلس الادارة على نتائج التقرير باعتبارها تقييما محايدا وعادلا للسهم في الوقت الحالي.


وأثنى المجلس على الجهد المبذول من إدارة الشركة و الذي ساعد على زيادة القيمة بشكل ملحوظ لحملة الأسهم خلال السنة الماضية في ظل زيادة أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل الى 120 مليون جنيه واستمرار النمو المطرد في الأرباح غير المدققة وغير المراجعة من قبل مراقب الحسابات خلال الخمسة أشهر المنتهية في مايو 2014 والتي شهدت نمو أرباح الشركة بحوالي ثلاث أضعاف الفترة المقارنة من العام السابق.


كما ناقش المجلس ما جاء في البند السادس من عرض الشراء الاختياري المنشور في 20 يونيو 2014، من أن مقدم العرض بلتون المالية القابضة حال تنفيذ عرض الشراء ستتقدم باقتراح للمجموعة المالية هيرميس للاستحواذ على كل من شركة بلتون المالية القابضة وشركة بلتون فينانشيال لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار المباشر (ويشار إليهم فيما بعد بــــ"مجموعة بلتون").


وقد عزز المجلس ما جاء في الإفصاح المنشور بتاريخ 10/6/2014 والذي أكد فيه أن المركز الرائد للمجموعة المالية هيرميس لا يترك مجالاً للنظر في ادماج أي من المنافسين في مصر بل أن ذلك سيترتب عليه غالباً التأثير سلباً علي مصالح المساهمين.


وقد رأى المجلس أنه يجب عليه توضيح الأسباب وراء عدم جدوي الاقتراح المقدم من مقدمي العرض والخاص بالنظر في شراء مجموعة بلتون، وذلك في بيان يتم نشره في وقت لاحق.

مبنى هيرمس فى القرية الذكية - الجزيرة لتداول الاوراق المالية
الجزيرة لتداول الاوراق المالية

البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة الاسهم
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange

0 comments:

Post a Comment