Friday 27 June 2014

مد سريان عرض "ساويرس - بلتون" لشراء 20% من أسهم هيرميس لـ 6 يوليو

مد سريان عرض "ساويرس - بلتون" لشراء 20% من أسهم هيرميس لـ 6 يوليو

أعلنت المجموعه الماليه هيرمس القابضه، عن مد فترة سريان عرض الشراء الإختيارى المقدم من شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بى فى، وشركة بلتون المالية القابضة، وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لينتهى يوم الاحد الموافق 6 يوليو القادم بدلا من يوم الخميس الموافق 3 يوليو القادم. 

وأفاد بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أن ذلك القرار يأتي نتيجة لاعلان البورصة أن يوم الثلاثاء الموافق 1 يوليو القادم اجازة رسمية بمناسبة اجازة البنوك. 

وقد قررت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، أن يكون اليوم الأحد، موعد بدء سريان عرض الشراء الاختياري من رجل الأعمال نجيب ساويرس ومجموعة بلتون المصرية لشراء 20 % من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم، ومن المقرر انتهاء العرض في في 3 يوليو القادم. 

كانت الرقابة المالية قالت في أوائل الشهر الجاري إن شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في الهولندية التابعة لساويرس ترغب في الاستحواذ على 17.82% من أسهم هيرميس بينما تعرض بلتون المالية شراء 1.09% وبلتون كابيتال القابضة 1.09 % وبسعر 16 جنيها للسهم، وبقمية إجمالية للصفقة تبلغ 1.8 مليار جنيه. 
ويعتبر هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط وتملك العديد من الشركات وحصة في بنك الاعتماد اللبناني وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر. 
وارتفع سهم هيرميس من حوالي 13 جنيها قبل الاعلان عن عرض الشراء المقدم من ساويرس وبلتون في الخامس من يونيو حزيران ليغلق الخميس الماضي على 15.35جنيه.

صفقة هيرمس بلتون ساويرس - الجزيرة لتداول الاوراق المالية
الجزيرة لتداول الاوراق المالية

البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة الاسهم
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange

0 comments:

Post a Comment