Sunday 21 December 2014

البورصة تربح 9.7 مليار جنيه في نهاية التداولات

البورصة تربح 9.7 مليار جنيه في نهاية التداولات

اغلقت البورصة المصرية، على ارتفاع جماعي في ختام التعاملات، أول جلسات الأسبوع، اليوم الأحد، مع اتجاه المستثمرين العرب والأجانب للبيع، بينما اتجه تعاملات المستثمرين المصريين للشراء.

 وعززت البورصة المصرية مكاسبها الصباحية ومنتصف الجلسة لتغلق على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، حيث زاد المؤشر الرئيسي «EGX30» بنحو 3.46%، ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70» بنحو 2.46%، والمؤشر الأوسع انتشاراً «EGX100» بنسبة 2.55%.

 وانخفاض رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 485.5 مليار جنيه، مسجله مكاسب  قدرها 9.5مليار جنيه، بعد أن كانت مسجله مكاسب قدرها 10.5 مليار جنيه في منتصف التعاملات، وعلي صعيد تعاملات المستثمرين، سجلت تعاملات المصريين صافي شرائي بقيمة 15 مليون جنيه، في حين سجلت تعاملات العرب والأجانب صافي بيعي بقيمة 2.1 مليون جنيه، و12.8مليون جنيه على التوالي.

 وسجل السوق قيم تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه من خلال تداول 188 مليون سهم بتنفيذ 23.5 ألف عملية بيع وشراء بعد أن تم التداول على أسهم 173 شركة مقيدة ارتفع منها 143 أسهم، وتراجعت أسعار 10 سهما في حين لم تتغير أسعار 20 أسهم آخرين.

 قال مؤمن الشيال، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الجزيرة لتداول الاوراق المالية، إن "سهم «الشمس للإسكان»، يحدد مستهدف سعري هابط بالقرب من 3.20 جنيه مصري"، مضيفا أن "السهم وصل بالقرب من 4.50 جنيه مصري".

واشار «الشيال»، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم، أن "السهم يختبر حاليا الحد السفلى ونسبة التراجع 50% الاتجاه الرئيسي".

 وكانت إدارة البورصة أوقفت التعامل على أسهم 47 شركة، لمدة نصف ساعة، اليوم، بسبب تجاوز نسبة الارتفاع والانخفاض خلال الجلسة عند 5%.

البورصة تربح 9.7 مليار جنيه في نهاية التداولات - الجزيرة لتداول الاوراق المالية


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر


Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange



0 comments:

Post a Comment