Wednesday 24 September 2014

اليوم.. عمومية "القاهرة للاستثمار" تناقش شطب أسهمها من البورصة

اليوم.. عمومية "القاهرة للاستثمار" تناقش شطب أسهمها من البورصة

تعقد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، اليوم، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، فى تمام الساعة الثالثة عصرا بمقر مدرسة فيوتشرتك مربع 1146 شارع عبد الوهاب البشرى مساكن شيراتون، وفى حالة عدم توافر النصاب القانونى لصحة اجتماع الجمعية العامة العادية الاول سوف تنعقد الجمعية فى اجتماع ثان فى تمام الساعة الرابعة من نفس اليوم وفى نفس المكان ويعد الاجتماع الثانى صحيحا ايا كان عدد الاسهم الممثلة فيه .

ومن المقرر ان تناقش الجمعية النظر فى شطب الشركة اختياريا وفقا لقواعد القيد بالبورصة المصرية واجراءاتها التنفيذية .

كان سيد القلا، عضو مجلس الادارة رئيس لجنة المراجعة بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، قد أكد، فى تصريحات صحافية امس، ان قرار الشطب الاختيارى لاسهم الشركة من البورصة جاء بناء على مقترح من شركة سوشيال امباكت المساهم الرئيسى بالشركة بامتلاكها نحو 51% من الاسهم .

وأضاف ان شركة هكسلاى هولدنج ليمتد التابعة لمجموعة ابراج كابيتال التى تعتبر اخر المساهمين الجدد بالشركة بعد شرائها نحو 9597 سهم بالقاهرة للاستثمار هى السبب الرئيسى وراء اتخاذ سوشيال امباكت تلك الخطوة خاصة فى ظل وجود ارتباط استراتيجى بين الطرفين تمثل فى اقتراض سوشيال مبلغ 7 ملايين دولار من هكسلاى كقرض لتمويل توسعات مشروعات شركة القاهرة للاستثمار .

جدير بالذكر ان القاهرة للاستثمار اعلنت فى مايو الماضى عن توقيعها اتفاقا مبدئيا بين بعض المساهمين الرئيسيين وشركة هكسلاى هولدنج ليمتيد احدى الشركات التابعة لمجموعة ابراج على تقديم هكسلاى عرض شراء اجبارى للاستحواذ على 11.619 مليون سهم تمثل 100% من اسهم راسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية بسعر لا يتجاوز 20.5 جم للسهم.

وانتهى عرض الشراء الاجبارى فى يونيو الماضى بشراء ابراج لـ 9597 سهم فقط تمثل 0.08% من اسهم القاهرة للاستثمار الا ان عائلة رئيس مجلس ادارة الشركة اتجهت لتاسيس شركة سوشيال امباكت التى سيطرت على نحو 51% من اسهم القاهرة للاستثمار فى مايو الماضى ودخلت سوشيال امباكت شراكة استراتيجية مع هكسلاى هولدنج .

كانت الشركة قد اعلنت انه بعد انتهاء تنفيذ عرض الشراء الاجبارى المقدم من مجموعة ابراج لشراء 100% من اسهمها ستتم زيادة راس المال بمبلغ 100 مليون جم يتم تمويلها بالكامل من شركة هكسلاى التابعة لابراج .

اليوم.. عمومية "القاهرة للاستثمار" تناقش شطب أسهمها من البورصة


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment