Wednesday 5 November 2014

"كيلووج" الإمريكية تتقدم بعرض شراء "بسكو مصر" الأسبوع القادم

"كيلووج" الإمريكية تتقدم بعرض شراء "بسكو مصر" الأسبوع القادم

قالت مصادر بشركة "بسكو مصر" لــ "العالم اليوم" أن المهلة المحددة لشركة كليووج الامريكية للقيام بالفحص النافي للجهالة للشركة أنتهت، الأثنين الماضي، ومن المرجح ان تتقدم الشركة بعرض الشراء قبل نهاية الاسبوع القادم.

وبدأت شركة كيلووج عملية الفحص النافي للجهالة لشركة "بسكو مصر" نهاية أغسطس الماضي، على ان تقوم بتقديم عرض شراء إجباري خلال 60 يوما من تاريخ موافقة مجلس إدارة الشركة على الفحص.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، قبل يومين، إن شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية تقدمت عبر شركتين تابعتين لها بعرض للاستحواذ على كامل أسهم شركة "بسكو مصر" المقيدة بالبورصة المصرية، بقيمة إجمالية 850 مليون جنيه (119 مليون دولار).

وأضافت الهيئة أن شركتي "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو انفست" والتابعين لمؤسسة "أبراج الإمارتية"، قامتا بإيداع مشروع عرض شراء إجباري لديها لشراء حتى عدد 11.5 مليون سهم، والتي تمثل نسبة 100% من أسهم "بسكو مصر"، بسعر نقدى يبلغ 73.91 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 850 مليون جنيه.


وقالت الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" يوم الأحد، إن شركة أبراج جروب الإماراتية انتهت من الفحص النافي للجهالة لأسهمها، وتنوي تقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة، وبحد أدنى قدره 51%، عبر شركتيها التابعتين "بيسكو انفست للتجارة والاستثمار"، وشركة "سفنكس اوبيليسك".

وأضافت الشركة، في بيان إلى إدارة بورصة مصر اليوم أن المساهمين الرئيسيين بـ "بسكو مصر" والمالكين لنسبة 56% من رأس المال، وافقوا على بيع أسهمهم من خلال عرض الشراء الإجباري، شريطة أن يتم تقديم مشروع العرض خلال يومي العمل التاليين ليوم 30 أكتوبر.

وقالت "أبراج كابيتال" في يوليو الماضي، إنها تنوي القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة لشركة "بسكو مصر"، وكانت مجموعة "صافولا" السعودية، قد أعلنت في أواخر سبتمبر عن عدم نيتها تقديم عرض شراء للاستحواذ على بسكو مصر، بعد أن قامت بإجراء الفحص النافي للجهالة.

كانت "بسكو مصر"، قد تلقت عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضي، من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، بمصر إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري، عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه(5.2 مليون دولار) مقابل 44.5 مليون جنيه (6.2 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16%.

ويبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه (12.8 مليون دولار)، موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمة أسهمها السوقية بالبورصة المصرية أكثر من 918 مليون جنيه (128.5 مليون دولار).

"كيلووج" الإمريكية تتقدم بعرض شراء "بسكو مصر" الأسبوع القادم


الجزيرة لتداول الاوراق المالية ، الجزيرة لادارة المحافظ
Jazira Securities Brokerage , Jazira Asset Management
البورصة المصرية ، شركات تداول ، شركات الوساطة ، بورصة مصر
Securities Brokerage ,Egyptian Stock Exchange


0 comments:

Post a Comment